ads

الخطر اليهودي بروتوكولات حكماء صهيون - كتابي أنيسي


الخطر اليهودي بروتوكولات حكماء صهيون - كتابي أنيسي

عنوان الكتاب :الخطر اليهودي بروتوكولات حكماء صهيون
 إسم المؤلف :محمد خليفة التونسي
 لمحة موجزة حول الكتاب :
لست من مدمني فكرة المؤامرة لكنني من المؤمنين بها، ومع هذا فقد أنصف المترجم العربي في مقدمته وكذا الانجليزي، وكذا الكاتب الروسي الذي أخرج هذه البروتوكولات للنور وقاتل لأجل نشرها، أنصفوا جميعا عندما ذكروا أنه لا يمكن تعليق كل أخطائنا وتخلفنا على شماعة المؤامرة، ولكن علينا أن نتيقن أن ثمة من يحسن استغلال أخطائنا لصالحه فما نفعله هو أننا نيسر عليه أمر النيل منا بغبائنا.
هذا الكتاب رائع حقا، ولعلم بينما تقرأه وتذوب فيه تظنه مكتوب ليحكي قصتنا في الوقت الذي تقرأه فيه بينما هو مكتوب منذ ما يزيد على المائة عام، ولعل هذا يجعلك تؤمن أكثر بنظرية المؤامرة وأن هناك من استخلص من خلال خبراته الحياتية والمجتمعية والسياسية طريقة لمواجهة الحياة ومستجداتها عل مر القون.
حقا، يحتاج هذا الكتاب إلى القراءة أكثر من مرة والتمعن في أفكاره السياسية والاقتصادية والجتماعية خاصة فيما يتعلق بالمال والإعلام، وهو إذ يبعث على التشكك في كل شيء فهو في ذات الوقت يجعلك تؤمن أكثر بأننا نحتاج إلى مقاييس صالحة ونحتاج إلى استقصاء سلوكياتنا وفكرنا حتى نصل إلى طريقة ناجعة في مواجعة هذه المخططات الرهيبة، مؤمنين بالحكمة القائلة "الله يساعد من يساعدون أنفسهم"، فلعل مؤامرة بعينها مع الإخلاص في تنفيذها والاصرار عليها تعطي ثمرة تفوق ما تصور صانعوه وذلك بسبب لتخلفنا الذي يساعدهم ولتوافق معطياتها مع معطيات مؤامرات سابقة آتت أكلها.
وقد يواجه البعض مشكلة في التصديق بنسبة هذه البروتوكولات لليهود، لكننا إن قلنا بهذا فإننا نزعم أن مؤلفها الروسي أو أيا كان الشخص الذي نقلت عنه هو بارع بل ومتنبيء لا يشق له غبار، بل لعله نبي ليرسم هكذا سياسات منذ ذلك الوقت البعيد نراها الآن رؤيا العين، لا أظن أن ثمة من يمكنه ذلك غلا إذا كان صاحب مخطط فعلي نفذ وينفذ وسينفذ بإصرار وعزيمة وإيمان.
وقد يكون ثمة مبالغة في زعمهم أنهم وراء الثورة الفرنسية، وإن كان ثمة اسباب كثيرة دعت إليها كان لهم يد فيها بشكل أو بآخر، أو سببوا ما سمكن أن يسبب تلك الأسباب.. كما قلت.. الله يساعد من يساعدون أنفسهم.

 
شارك هذا الكتاب :

إرسال تعليق